الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتمثل مشكلة البحث في ضعف تحصيل طلاب المرحلة الثانوية في مفاهيم الكيمياء النووية ولذا تتحدد مشكلة البحث في التساول الرئيسي التالي : الي اي مدي تسهم استراتيجيات التدريس في تنمية مفاهيم الكيمياء النووية وللاجابة عن مشكلة الدراسة نطرح التساؤلات التالية -مااثر استخدام استراتيجية تقوم علي الدمج بين الخرائط المفاهيم ودورة التعلم في تدريس وحدة الطاقة من التفاعلات علي تنمية مفاهيم الكيمياء لدي طلاب الصف الأول الثانوي ؟ -مااثر استخدام استراتيجية الأنشطة الأثرائية في تنمية مفاهيم الكيمياء النووية لدي طلاب الصف الأول الثانوي ؟ -مااثر استخدام استراتيجيةالدمج بين دورة التعلم وخرائط المفاهيم باستخدام الأنشطة الثرائية في تنمية مفاهيم الكيمياء النووية ؟ وتتضح اهمية البحث : -محاولة استعمال معالجات واستراتيجيات تدريسية في تدريس الكيمياء للمرحلة الثانوية بدلا من تلك الأساليب المعتادة -تنمية مفاهيم الكيمياء النووية لطلاب الصف الأول الثانوي الأزهري لان هذة المفاهيم لها اهمية خاصة بالنسبة للطلاب فهي تكسبهم معارف ومعلومات عن الكيمياء النووية من حيث اهمية المفاعلات في السلم -فكرة القنبلة الأنشطارية والأندماجية -المفاعلات النووية -اهمية المفاعلات النووية -تكمن اهمية هذة الوحدة في ان المعلم يجب ان ينمي عند الطلاب التجاة الأيجابي نحو السلم ونبذ الحروب وان يكون الطلاب واعيين لابعاد التدمير النووي ومدركين ان التفاعلات النووية قد تكون عنصرا بانيا للبيئة او معوق لها |