Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية المفاهيم الحياتية لطفل الروضة من خلال انشطة تعليمية قائمة على دراما الطفل =
المؤلف
موسى، سعيد عبدالمعز على.
الموضوع
رياض الاطفال. تعليم الاطفال.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
ا مج. (متعدد الترقيم) :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 438

from 438

المستخلص

الاهداف:-
1- تحديد المفاهيم الحياتية ( اللغوية - الرياضية - الاجتماعية / الدينية) المناسبة لطففل الروضه
2- تخطيط أنشطة تعليمية مقترحة قائمة على دراما الطفل لتنمية المفاهيم الحياتية
3- قياس فعالية الانشطة التعليمية القائمة على دراما الطفل فى تنمية بعض المفاهيم الحياتية لدى طفل الروضة
منهج البحث:-
اعتمد البحث على المنهج الوصفى التحليلى
نتائج البحث:-
1- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات القياس القبلى للمجموعتين الضابطة والتجريبية
2- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات القياس القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى الاختبار المصور فى اتجاه القياس البعدى
3- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى القياس البعدى للاختبار المصور فى اتجاه المجموعة التجريبية