Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام نموذج التفاؤل المتعلم على تنمية التفكير الناقد و النضج الاجتماعي من منظور علم النفس الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية /
الناشر
آمنه أحمد محمد سالم :
المؤلف
آمنه أحمد محمد سالم
هيئة الاعداد
باحث / آمنة أحمد محمد سالم
مشرف / نادية محمود شريف
مناقش / عبدالفتاح عيسى
مناقش / منى حسن السيد البدوى
تاريخ النشر
2012
عدد الصفحات
164 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
الناشر
آمنه أحمد محمد سالم :
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 361

from 361

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تعرف أثر نموذج التفاؤل المتعلم على تنمية التفكير الناقد و النضج الاجتماعي من منظور علم النفس الإيجابي لدى طلاب المرحلة الثانوية. و بلغت عينة الدراسة 40 طالبة من مدرسة بهتيم الثانوية بنات ( 20 ) طالبة للمجموعة التجريبية و ( 20 ) طالبة للمجموعة الضابطة :و طبق اختبار الذكاء المصور لأحمد زكى صالح: و اختبار التفكير الناقد لجابر عبدالحميد و أحلام الباز: و مقياس التفاؤل اعداد سيلجمان: و مقياس النضج الاجتماعى إعداد الباحثة :ثم طبق البرنامج على المجموعة التجريبية