الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برناج تدريبى لبعض العمليات المعرفية فى الحد من اضطرابات الكلام لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم بمدارس التربية الفكرية وتصميم برنامج تدريبى لتنمية بعض العمليات المعرفية للحد من اضطرابات الكلام لدى المعاقين عقليا القابلين للتعليم وتنمية العمليات الخاصة بالمهارات اللغوية واكتساب النطق الصحيح للكلام وتكونت عينة الدراسة من عقليا القابلين للتعليم16 طفلا وطفلة من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم من 9 إلى 16سنة من تلاميذ الصف الثانى تعليمى بمدرسة حلوان للتربية الفكرية |