الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي وقياس فاعلية استخدام أنشطة الرياضيات الحياتية التى يمكن اقتراحها في تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، وقد اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي الذي يهدف إلى البحث والتعمق فى متغيرات البحث والمتعلق بأنشطة الرياضيات الحياتية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، ومهارات التفكير الرياضي. وكذلك المنهج شبه التجريبي لمجموعتين أحدهما ضابطة والأخرى تجريبية لملائمته لطبيعة البحث والتطبيق القبلي والبعدي. وقد قامت الباحثة باستخدام عينة عشوائية من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمدينة المنصورة وستقوم بتقسيمها إلى مجموعتين إحداهما تجريبية تدرس بأنشطة رياضيات حياتية والأخرى ضابطة تدرس بالطريقة التقليدية. |