الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى بناء برنامج أنشطة استكشافية حركية والتعرف على تأثيره على اكتساب آداب وفضائل الطفل فى مرحلة ما قبل المدرسة.واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث لمعرفة أثر المتغير المستقل على المتغير التابع.وقد توصلت الباحثة الى أن برنامج الانشطة الاستكشافية الحركية والذى طبق على المجموعة التجريبية لطفل ما قبل المدرسة ثبت تأثيره الايجابي على اكتساب الآداب والفضائل وتحسن المجموعة الضابطة والتى تخضع للبرنامج التقليدى المتبع تحسن ضئيل فى اكتساب الآداب والفضائل وتحسن المجموعة التجريبية التى استخدمت برنامج الأنشطة الحركية عن المجموعة الضابطة التى استخدمت البرنامج التقليدى المتبع فى اكتساب الآداب والفضائل مما يدل على فاعليته وتأثيره.وتوصى الباحثة بتطبيق برنامج الانشطة الاستكشافية الحركية قيد البحث على أطفال مرحلة ماقبل المدرسة من أجل اكتساب الفضائل والآداب والاستفادة من الاختبار المعرفى المصور لآداب وفضائل الطفل لمرحلة ما قبل المدرسة ضمن وسائل أدوات تقويم الجانب الوجدانى لأنشطة التربية الرياضية وضرورة الاهتمام بإكساب الآداب والفضائل التى يتناولها البحث عن طريق برامج الانشطة الاستكشافية الحركية وضرورة تطبيق برامج الانشطة الاستكشافية الحركية وضرورة تطبيق برامج الانشطة الاستكشافية الحركية فى مرحلة ما قبل المدرسة لتنمية وتعديل واكساب السلوكيات والقيم المختلفة لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة وعمل دورات تدريبية لمعلمات التربية الرياضية فى مرحلة ما قبل المدرسة على كيفية استخدام برامج التربية الحركية ليتسنى لهم استخدامها لأطفال هذه الفئة. |