Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام الوسائط المتعددة الرقمية والفائقة التداخل على تعلم الوثب الثلاثي لتلاميذ المرحلة الإعدادية :
المؤلف
أحمد، عبدالرحمن عبدالفتاح محمد.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالرحمن عبد الفتاح محمد أحمد
مشرف / احمد عبد الفتاح حسين حسن
مشرف / محمد محمد الشحات محمود
باحث / عبدالرحمن عبد الفتاح محمد أحمد
الموضوع
الوسائط الرقميه - المرحله الاعداديه. التعليم الإلكترونى.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
151 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
01/01/2008
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 157

from 157

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام الوسائط المتعددة الرقمية وآخر باستخدام الوسائط الفائقة التداخل والتعرف على الفرق بين الأسلوبين على تعلم الوثب الثلاثى لطلاب المرحلة الإعدادية، وقد استخدم المنهج التجريبي لمجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة ، وتم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من تلاميذ مدرسة نجير الإعدادية وبلغ عددهم 30 طالباً مقسمين إلى مجموعتين متساويتين المجموعة التجريبية الأولى تتعلم باستخدام الوسائط المتعددة والمجموعة التجريبية الثانية تتعلم باستخدام الوسائط الفائقة التداخل وتم تنفيذ التجربة الأساسية بواقع حصتين أسبوعياً وزمن الحصة (45) دقيقة لمدة (6) أسابيع بواقع (12) وحدة تعليمية لكل مجموعة، وكانت أهم النتائج أن استخدام الوسائط المتعددة الرقمية ”الملتيميديا” والوسائط الفائقة ”الهايبرميديا” حقق نتائج إيجابية دالة في تعلم الوثب الثلاثى، كما حقق استخدام الوسائط الفائقة ”الهايبرميديا” إيجابية وفاعلية أفضل من أسلوب الوسائط المتعددة ”الملتيمديا” في تعلم الوثب الثلاثي، ويوصي البحث بالاستعانة ببرنامج الوسائط الفائقة ”الهايبرميديا” لتعلم الوثب الثلاثى لطلاب المرحلة الإعدادية لما لها من فاعلية على المستوى المهاري والرقمي.