الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة البحث فى ان مشروع تطوير كليات التربية قام بتطوير المقررات دون ان يتم توصيف وتجريب وتقويم مقرر المهارات الاساسية فى التربية الرياضيةة للسنة الاولى شعبة طفولة بكليات التربية . ولتقويم هذا المقرر على اسس علمية تم تصميم اداتين مقننتين احدهما لتحديد مدى توافر المهارات الاساسية فى التربية الرياضية والاخرى لتقويم عناصر مقرر المهارات الاساسية فى التربية الرياضية. وتم تطبيق هذه الادوات على مكونات هذا المقرر الذى تم تدريسه فى الكليات الاتية : 1- كلية التربية - جامعة المنصورة. 2- كلية التربية - جامعة دمياط . 3-كلية البنات للاداب والعلوم والتربية - جامعة عين شمس. 4- كلية التربية - جامعة المنيا. وكانت اهم النتائج ما يلى : 1- متوسط النسب المئوية المتوافرة لعناصر تقويم مقرر المهارات الاساسية فى التربية الرياضية لشعبة طفولة بكليات التربية لم تزد عن 34.29% فى الكليات الاربع وبمتوسط عام 33.3 % . 2- ىنتائج المهارات الاساسية الثلاث ( المهارات الاساسية الحركية – المهارات غير الحركية – المهارات اليدوية ) ومتوسطها 27 %. 3- وجود مهارات اساسية فى الكتب ولا توجد فى التطبيقات والعكس بنسب مئوية متباينه. |