الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : - تحديد فعالية استخدام الألعاب التعليمية فى تنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى أطفال مرحلة الرياض . - تحديد المشكلات التى تواجه استخدام الألعاب التعليمية فى مرحلة رياض الأطفال. - تقديم مقترحات وتوصيات تساعد فى تنمية المفاهيم الرياضية لدى أطفال مرحلة الرياض . منهج البحث : المنهج التجريبى . العينة : 108 تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات ، واحدة تجريبية واثنتان ضابطتان من مدرسة الإمام محمد عبده ، حضانة صحية رعاية الطلبة ، من أطفال المستوى الثانى . الأدوات : اختبارات فى : 1- المفاهيم الهندسية . 2- المفاهيم المكانية . 3- مفهوم الترتيب . 4- المفاهيم المجموعة . 5- المفاهيم العددية . إعداد الباحثة ، وقد طبقت فرديا قبليا وبعديا . النتائج : - توجد فروق دالة بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية ومتوسط درجات أطفال المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى وهذه الفروق لصالح أداء أطفال المجموعة التجريبية فى الاختبارات الخمس . - لا توجد فروق دالة بين متوسط درجات أطفال المجموعتين الضابطتين فى الاختبارات الخمس . - توجد فروق دالة بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية عند مقارنة أدائهم فى التطبيقين القبلى والبعدى لصالح البعدى . - المشكلات التى تعوق نمو المفاهيم الرياضية لدى الأطفال بعضها يتعلق بالروضة ( القاعة والألعاب ) وبعضها يتعلق بالمدرسات ( عدم إعدادهم ... ) وبعضها يتعلق بالأطفال ( الغياب ، الأنانية ،) .... |