الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص لقد دعت أهمية المرحلة الثانوية رجال التربية والمسئولين عن التعليم إلي النظر في محاولة تطوير نظمه ومساراته حتى يستطيع أن يواكب الأهداف الآنية والمستقبلية وبحيث يأخذ في الاعتبار التقدم السريع إلي حققته المدنية في مجال التقنية وطبيعة المرحلة العمرية ”مرحلة المراهقة” التي تقابل المرحلة الثانوية والتي تتسم بالتغيرات البدنية والنفسية السريعة. من أجل ذلك كان اهتمام المسئولين عن التعليم الثانوي والباحثين والهيئات والمؤسسات البحثية بشأن دراسة مشكلات هذه المرحلة بغية الوقوف علي نقاط الضعف في نظامها الدراسي ومحاولة التوصل إلي أفضل التوصيات للتغلب عليها, وفي ضوء هذه التوجهات السابقة كانت مجهودات الوزارة لتطوير نظام الدراسة بالثانوية العامة باستحداث مجموعة من القوانين والقرارات الوزارية مثل القانون رقم 233 لسنة 1988 والقانون رقم 2 لسنة 1994. |