الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract الخلفية: تعد التحديات التعليمية لخريجي المجالات الطبية أحد التحديات الأساسية التي تتطلب تغييرات لتحقيق رعاية جيدة. ومن الممكن أن يضمن التعليم العالي في الطب والتطوير المهني المستمر تقديم رعاية عالية الجودة استنادا إلى أحدث الأدلة من خلال الوسائط المتعددة، وهو ما يمثل تحولا في الاتجاه في التعليم من التعلم المفيد إلى التعلم البنائي. الهدف : تصميم دراما لتدريس مقرر جودة الرعاية الصحية. الطريقة: تم إجراء دراسة مختلطة باستخدام تقنية عينة هادفة باستخدام استبيان مفتوح في الجولة الأولى لتقييم آراء وتوقعات لجنة الخبراء حول تصميم الدراما لتدريس مقرر جودة الرعاية الصحية. وفي الجولة الثانية، تم استخدام مقياس ليكرت المكون من أربع نقاط بعد تصميم الدراما لتقييم نقد لجنة الخبراء وتعليقات طلاب الدراسات العليا. النتائج: أظهرت نتائج الدراسة أن لجنة الخبراء توصلوا إلى إجماع على عدة بنود تتعلق بمحتوى وتصميم الدراما. وفي الوقت نفسه، في تقييمهم للدراما، كشف اختبار ارتباط بيرسون عن الصلاحية الثابتة للدراما المصممة (قيمة الاحتمال 0.05)؛ بالإضافة إلى ذلك، أظهر تحليل الموثوقية اتساقًا داخليًا (0.767) كما تم قياسه بواسطة Cronbach α. علاوة على ذلك، أعطى 91.7% من طلاب الدراسات العليا درجة جيدة في للتصميم الدرامى. الخلاصة: يخلص الباحث إلى أن لجنة الخبراء قيموا الدراما على أنها صالحة وفعالة وكفئ ومؤثرة في تدريس جودة الرعاية الصحية لطلاب الدراسات العليا. علاوة على ذلك، أعرب طلاب الدراسات العليا عن رغبتهم في دراسة جودة الرعاية الصحية باستخدام الدراما. ويوصي الباحث بتبني ونشر الدراما في تدريس جودة الرعاية الصحية لطلاب الدراسات العليا. |