Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بيئة تعلم قائمة على نمط الانفوجرافيك (الثابت/ المتحرك) لتنمية المفاهبم العلمية والتقبل التكنولوجي لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية /
المؤلف
الدوسري، الجوهره بنت فهاد بن محمد.
هيئة الاعداد
باحث / الجوهره بنت فهاد بن محمد الدوسري
مشرف / الغريب زاهر اسماعيل
مشرف / عبدالعال عبدالله السيد
مشرف / رشا احمد ابراهيم السيد.
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. التعليم الإلكتروني.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني ( 184 صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
12/12/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 184

from 184

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية بيئة تعلم قائمة على نمط الانفوجرافيك (الثابت/ المتحرك) لتنمية المفاهبم العلمية والتقبل التكنولوجي لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية، وتكونت عينة البحث من (30) طالبة من طالبات الصف الثالث بالمرحلة الثانوية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين (تجريبيتين)، وتمثلت أدوات البحث في اختبار المفاهيم العلمية، ومقياس التقبل التكنولوجي، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبيتين (الثابت/ المتحرك) في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم العلمية لصالح المجموعة التجريبية الثانية (المتحرك)، كما يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبيتين (الثابت/ المتحرك) في التطبيق البعدي لتنمية التقبل التكنولوجي لصالح المجموعة التجريبية الثانية (المتحرك).الكلمات المفتاحية: بيئة تعلم، نمط الإنفوجرافيك الثابت، نمط الإنفوجرافيك المتحرك، المفاهيم العلمية، التقبل التكنولوجي. هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية بيئة تعلم قائمة على نمط الانفوجرافيك (الثابت/ المتحرك) لتنمية المفاهبم العلمية والتقبل التكنولوجي لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية، وتكونت عينة البحث من (30) طالبة من طالبات الصف الثالث بالمرحلة الثانوية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين (تجريبيتين)، وتمثلت أدوات البحث في اختبار المفاهيم العلمية، ومقياس التقبل التكنولوجي، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبيتين (الثابت/ المتحرك) في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم العلمية لصالح المجموعة التجريبية الثانية (المتحرك)، كما يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبيتين (الثابت/ المتحرك) في التطبيق البعدي لتنمية التقبل التكنولوجي لصالح المجموعة التجريبية الثانية (المتحرك).