Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير المهــارات القياديــة لمديرى مدارس التعليم الثانوي مدخل لتحقيق جودة الحيــاة الوظيفية لدى المعلمين :
المؤلف
بلوشى، جينان يوسف ميرزا حسين.
هيئة الاعداد
باحث / جينان يوسف ميرزا حسين بلوشى
مشرف / محمد حسنين عبده العجمى
مشرف / مروه بكر مختار ابراهيم
مشرف / سمير عبدالحميد القطب
مشرف / أمل معوض الهجرسى
الموضوع
المدارس الثانوية - اداره. إدارة وتنظيم المدارس.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (225 صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
7/3/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم اصول التربيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف إلى وضع تصور لتطوير المهــارات القياديــة لمديري مدارس التعليم الثانوي كمدخل لتحقيق جودة الحيــاة الوظيفية لدى المعلمين، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهداف الدراسة، وتمثلت أداة الدراسة الرئيسية لجمع البيانات هي الاستبانة، وتم اختيار عينة من معلمي المدارس الثانوية بدولة الكويت.
وتوصلت الدراسة إلى أنه: يوجد عدد من المعوقات لدى مديرى المدارس الثانوية ، التي تضعف عملية تطوير تلك المهارات ، وقد اتفق أفراد العينة على أهمية تطوير المهــارات القياديــة لمديري مدارس التعليم الثانوي كونها تساهم في زيادة جودة الحيــاة الوظيفية لدى المعلمين بالمدارس الثانوية بمحافظة الجهراء بالكويت ، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من الآليات والتوصيات المقترحة التي من شأنها تحقيق جودة الحيــاة الوظيفية لدى المعلمين بالمدارس الثانوية بمحافظة الجهراء بالكويت ، من خلال تطوير مهارات مديرى تلك المدارس.الكلمات المفتاحية: المهــارات القياديــة – مديري مدارس التعليم الثانوي جودة الحيــاة الوظيفية.الكلمات المفتاحية: المهــارات القياديــة – مديري مدارس التعليم الثانوي جودة الحيــاة الوظيفية.الكلمات المفتاحية: المهــارات القياديــة – مديري مدارس التعليم الثانوي جودة الحيــاة الوظيفية.