Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إطار مقترح لتأثير المشاركة في خلق القيمة كمتغير وسيط بين التحول الرقمي وولاء العملاء :
المؤلف
نبيـــه، أمــل عـادل.
هيئة الاعداد
باحث / أمــل عـادل نبيـــه
مشرف / عائشة مصطفي المنياوي
مناقش / عبد القادر محمد عبد القادر
مناقش / جيهان عبد المنعم رجب
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
220ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

مستخلص الدراسة
هدفت الدراسة الحالية إلي تقديم إطار مقترح للتحقق من تأثير المشاركة في خلق القيمة كمتغير وسيط بين التحول الرقمي وولاء العملاء بالتطبيق علي عملاء البنوك التجارية، واعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي التحليلي، وتم جمع البيانات الأولية للدراسة بواسطة قائمة الإستبيان وتم توزيعها علي عدد (386) مفردة من عملاء البنوك التجارية التالية (البنك الأهلي المصري ، بنك مصر، بنك القاهرة)، وتم إستخدام عدد من الأساليب الإحصائية وإختبار نموذج الدراسة بإستخدام نمذجة المعادلات الهيكلية اعتماداً علي البرنامج الإحصائي Smart PLS 0,4، وقد توصلت نتائج الدراسة إلي أنه يوجد علاقة معنوية ذات دلاله إحصائية بين أبعاد التحول الرقمي (تطوير التكنولوجيا الرقمية، التطبيقات المصرفية ، الشات بوت، الخصوصية وأمان النظام الرقمي ) وولاء العملاء، ويوجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين أبعاد التحول الرقمي والمشاركة في خلق القيمة، كما يوجد علاقة ذات دلاله إحصائية بين المشاركة في خلق القيمة وولاء العملاء ويوجد تأثير معنوي للمشاركة في خلق القيمة كمتغير وسيط بين أبعادالتحول الرقمي وولاء العملاء.
الكلــمات المفتــاحية: التحول الرقمي، التكنولوجيا الرقمية، التطبيقات المصرفية، الشات بوت، الخصوصية وأمان النظام الرقمي ، المشاركة في خلق القيمة، ولاء العميل.