Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الإجتماعى و السلوك الشرائي للعميل :
المؤلف
السيد، نيره جمال عبدالحميد.
هيئة الاعداد
باحث / نيره جمال عبدالحميد السيد
مشرف / عبدالعزيز علي حسن
مشرف / أميرة كمال عبدالحميد
مناقش / وفقي السيد المتولي الامام
مناقش / امنة أبوالنجا محمد
الموضوع
سلوك المستهلك. ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني ( 204 صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الهندسة - قسم إدارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية اختبار العلاقة بين بين قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الاجتماعى و السلوك الشرائي للعميل بدور معدل للعوامل الخمسة الكبرى لشخصية العميل وذلك بالتطبيق على عملاء المنتجات الرياضية بجمهورية مصر العربية ، وقد تم إعداد قائمة استقصاء لجمع البيانات اللازمة لدراسة هذه العلاقة، حيث بلغ عدد القوائم الصالحة للتحليل (385) قائمة، وتم تحليل واختبار الفروض باستخدام أسلوب تحليل المسار ذلك عن طريق برنامج AMOS بجانب برنامج Warp PLS version 6 وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي بين كل من قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الاجتماعى و السلوك الشرائي للعميل والعوامل الخمسة الكبرى لشخصية العميل، كما يوجد تأثير معنوي إيجابي لأبعاد قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الاجتماعى و السلوك الشرائي للعميل، كما يوجد تأثير معنوي إيجابي لبعض أبعاد العوامل الخمسة الكبرى لشخصية العميل وأبعاد السلوك الشرائي للعميل، وأضاف التحليل أن العوامل الخمسة الكبرى لشخصية العميل تعدل العلاقة بين بعض أبعاد قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الاجتماعى و السلوك الشرائي للعميل مصطلحات الدراسة قيادة الرأى عبر مواقع التواصل الاجتماعى العوامل الخمسة الكبرى لشخصية العميل السلوك الشرائي للعميل ”