الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تحديد الإطار المفاهيمي لمدخل المرونة التنظيمية وأهم متطلبات تطبيق المرونة التنظيمية بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان، ومعوقات المرونة التنظيمية بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان، وأهم ملامح إدارة الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان، ومعوقات تدريب الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان، وصولًا إلى وضع الاستراتيجية المقترحة لتطوير إدارة الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان في ضوء مدخل المرونة التنظيمية، استخدم البحث الحالي منهج البحث الوصفي ، واستخدم أداة استبانة طبقت على عينة وعددهم (55) من القيادات والعاملين بإدارة الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان ، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين القيادات والعاملين بإدارة الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان في متطلبات استراتيجية تطوير إدارة الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان في ضوء مدخل المرونة التنظيمية في ضوء متغيرات النوع الاجتماعي، المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، عدم وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى الدلالة (0.05) فيما يتعلق متطلبات استراتيجية تطوير إدارة الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان في ضوء مدخل المرونة التنظيمية فيما يتعلق بجميع المحاور بين الذكور أو الإناث، كما توصلت نتائج البحث إلى عدم فروق ذات دلالة إحصائية في متطلبات استراتيجية تطوير إدارة الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان في ضوء مدخل المرونة التنظيمية عند مستوى الدلالة (0.05) تبعا لمتغيرات (النوع الاجتماعي والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة). |