الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ”استهدف البحث الحالي تقويم مهارات تدريس الكيمياء للمرحلة الثانوية بمدارس اللغات عبر المنصات التعليمية في ضوء مبادئ التعلم القائم على الدماغ، ولتحقيق ذلك تم استخدام المنهج المسحي الوصفي، كما تم إعداد آداة البحث المتمثلة في بطاقة الملاحظة، كما تمثلت عينة البحث في (20) معلماً ومعلمة من معلمي الصف الأول والثاني الثانوي عبر (8) منصات تعليمية، وتوصلت نتائج البحث إلى أنه: عدم توافر مهارات تدريس الكيمياء للمرحلة الثانوية بمدارس اللغات عبر المنصات التعليمية في ضوء مبادئ التعلم القائم على الدماغ، ولا يختلف توافر مهارات تدريس الكيمياء للمرحلة الثانوية بمدارس اللغات عبر المنصات التعليمية في ضوء مبادئ التعلم القائم على الدماغ حسب نوع المنصة (حكومية- غير حكومية)، ولا يختلف توافر مهارات تدريس الكيمياء للمرحلة الثانوية بمدارس اللغات عبر المنصات التعليمية في ضوء مبادئ التعلم القائم على الدماغ حسب مستوى الصف الدراسي(الأول - الثاني)، وفي ضوء تلك النتائج قدمت الباحثة عدداً من التوصيات والمقترحات. الكلمات المفتاحية: مهارات تدريس الكيمياء، مدارس اللغات، مبادئ التعلم القائم على الدماغ، المنصات التعليمية، المرحلة الثانوية. ” |