الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات تصميم التطبيقات الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم وذلك باستخدام برنامج قائم على البرمجة الكائنية Object Oriented Programming، وقد قام الباحث بعرض مشكلة البحث، وأهميته، ومنهجيته، وأدواته، وخطواته، كما تم عرض الأسس النظرية ايضا للبحث في محورين رئيسيين: المحور الأول: البرنامج القائم على البرمجة الكائنية (OOP)، والمحور الثاني: مهارات تصميم التطبيقات الرقمية، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي وهذا من خلال تطبيق مخطط مقترح من خلال الباحث يتناسب مع صيغة هذا البحث كما تضمنت إجراءات البحث على عينة مكونه من (30) طالباً وطالبة تخصص تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق، من مجموعة واحدة تجريبية، وتمثلت أدوات البحث في إختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة من إعداد الباحث، وبعد التأكد من صلاحيتهم للتطبيق تم إجراء التطبيق القبلي والبعدي على عينة البحث، وتم المعالجة الإحصائية للبيانات بإستخدام البرنامج SPSS، وإختبار صحة الفروض، حيث أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى 0,01 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي، مما يدل على أثر لبرنامج القائم على البرمجة الكائنية (OOP) في تنمية مهارات تصميم التطبيقات الرقمية. الكلمات الدالة: البرمجة الكائنية، مهارات تصميم التطبيقات الرقمية، طلاب تكنولوجيا التعليم. |