الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص الدراسة باللغة العربية هدفت الدراسة الي الكشف عن العلاقة بين التجول العقلي والدافعية للإنجاز لدى عينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية ولتحقيق ذلك تكونت عينة الدراسة من (100) تلميذ وتلميذة تراوحت اعمارهم بين (12- 15) سنة بمتوسط عمري (13,39) ،وانحراف معياري (1.171) ،اعتمدت الباحثة علي المنهج الوصفي الارتباطي المقارن كما استخدمت الباحثة استمارة بيانات أولية و مقياس صعوبات التعلم الأكاديمية (إعداد فتحي الزيات، 2013 )، مقياس التجول العقلي للأطفال ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية لدي التلاميذ (إعداد الباحثة) ، مقياس الدافعية للإنجاز للأطفال ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية ( إعداد كمال حزين،2014) وقد وتوصلت نتائج الدراسة الي وجود علاقة ارتباطية سالبة دالة إحصائياً بين التجول العقلي والدافعية للإنجاز لدى عينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم الاكاديمية ، وجود فروق بين الذكور والإناث من الأطفال ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية في التجول العقلي في اتجاة الاناث، وجود فروق بين الذكور والإناث من الأطفال ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية في الدافعية للإنجاز في اتجاة الاناث. |