الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج باستخدام السَّقَّالات التعليمية وقياس فاعليته في تنمية بعض المفاهيم الغذائية والوعي الغذائي لدى أطفال الروضة، وذلك باستخدام المنهج التجريبي ذي التصميم شبه التجريبي القائم على استخدام المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلي والبعدي، وتكونت عينة الدراسة من ( 35 ) طفلًا وطفلة من أطفال المستوى الثاني (5 : 6 سنوات)، وأعدت الباحثة مجموعة من الأدوات، هي: اختبار المفاهيم الغذائية المصَوَّر لطفل الروضة، ومقياس الوعي الغذائي المصَوَّر لطفل الروضة، وبطاقة ملاحظة السلوكيات المرتبطة بالوعي الغذائي لدى طفل الروضة، وبرنامج باستخدام السَّقَّالات التعليمية لتنمية بعض المفاهيم الغذائية والوعي الغذائي لدى أطفال الروضة، وتوصلت النتائج إلى أن البرنامج المُعَد باستخدام السَّقَّالات التعليمية أدى إلى تنمية بعض المفاهيم الغذائية والوعي الغذائي لطفل الروضة، وفي ضوء ذلك تم وضع التوصيات والمقترحات. |