الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص الدراسة ويتضمن هذا البحث إمكانية إستخدام أسلوب الإفراد الهندسى فى صياغة مشغولة معدنية مجسمة ثلاثية الأبعاد، فى ضوء القيم الجمالية للحركة البنائية والمرتبطة بأعمال الفنان أورنالدو بومودورو، وإستحداث حلول فنية جديدة للمشغولة المعدنية المجسمة، من خلال أساليب التشكيل المعدنى ( البسط ، الثنى، الحنى، الدرفلة). وقد أمكن تحقيق التعايش بين أساليب التشكيل المعدنى (البسط، الثنى، الحنى) وأسلوب الإفراد الهندسى، من خلال دراسة الأشكال الهندسية المختلفة (منظور، مساقط، إفراد)، وما ساعد الباحثة فى ذلك قيامها بدراسة أعمال الفنان أورنالدو وتحليلها من الناحية الجمالية، وأيضاً التحليل الشكلى لهذة الأعمال بالإضافة إلى القيم الجمالية للحركة البنائية. الكلمات المفتاحية: الصياغه التشكيلية، الإفراد، إثراء جماليات، المشغولة المعدنية المجسمة. |