الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المستخلص: تهدف ال إلي رسالة : قياس مج فاعلية برنا تدريبي للتنمية المهنية مي لمعل التربية الإسلامية بالمرحلة الإعدادية لإجراءات ا دراسة : لات لتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة أدوات البحث وتحكيمها بواسطة خبراء التحكيم ثم قامت بالتعدي بقت ، وط . الصورة النهائية للاستبانة على اف ا رد ةالمجموع ةالاستطلاعي ددهم وع 80 ة ( ( معلما، ثم توصلت للصورة النهائي . للمهارات الفرعية، ثم لي طبقت الباحثة الاختبار التحصي ( القبلي على المجموعة التجريبية وعددهم 30 لم ( مع . وتكون الاختبار من لين سؤا ٥0 ( ة ( ، عبار ، وأجرت الباحثة البرنامج يبي التدر طللمتدربين في حجرة الوسائ ةالمتعدد المتعددة بمدرسة الشهداء الإعدادية بنين بالإسماعيلية باستخدام است ا رتيجيات التدريس دة المتعد و تقنية ”العروض التقديمية الإلكترونية”، بقت وط ديل است ا رتيجيات التقويم الب ، وطبقت يالاختبار التحصيلي البعد ليه ع م، ثم ةبطاق الملاحظة ة. البعدي إلى خلصت النتائج تحقق فرض الدراسة: وجود فرق دال لإحصائيا بين متوسطات درجات ا اسين قي القبلي و البعدي ادفي الاختبار التحصيلي لدى أفر المجموعة التجريبية في نمو المهارات المهنية عند مستوي ) دلالة 0.0٥ ( لصالح يالقياس البعد . لك لذ جتأكد للباحثة فاعلية البرنام التدريبي للتنمية المهنية لمي لمع ةالتربية الإسلامية بالمرحلة الإعدادي . ةالكلمات المفتاحي : فاعلية - ب يبي رنامج تدر - ال ةتنمية المهني مي لمعل ةالتربية الإسلامي . |