الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص دف الدراسة الوصول لتصور مقترح لتطوير الكفايات المهنية لمعلمي اللغة الإنجليزية بالمعاهد الابتدائية الأزهرية من خلال رصد الواقع الفعلي لهذه الكفايات في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر2030).، تكون مجتمع الدراسة من معلمي اللغة الإنجليزية بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الشرقية، وقد بلغ حجم العينة التي طبقت عليه الدراسة 305 معلم ومعلمة،وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي كمنهج للدراسة وذلك من خلال إعداد استبانة طبقت على عدد من معلمي اللغة الإنجليزية بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بمحافظة الشرقية وتوصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها: أن جميع معاملات الارتباط بين محاور الكفايات المهنية لمعلمي اللغة الإنجليزية بالمعاهد الابتدائية الأزهرية جاءت دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0,01)، وقد أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالتنمية المهنية المستدامة لمعلمي اللغة الإنجليزية بما يتوافق مع استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030. |