الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تنمية التعبير الفني الابتكاري لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي من خلال أنشطة فنية قائمة على مدخل حل المشكلات مفتوحة النهاية, بلغت العينة (32) من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي بمدرسة أبوالجود الإعدادية – إدارة قوص التعليمية – محافظة قنا, واستخدم الباحث اختبار التعبير الفني الابتكاري لتلاميذ الصف الثالث الإعدادي (إعداد: الباحث), وبطاقة ملاحظة أداء التلاميذ (إعداد: الباحث), وبطاقة تقييم الإنتاج الفني للتلاميذ (إعداد: الباحث), وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ مجموعة الدراسة في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي وذلك في بطاقة تقييم الإنتاج الفني الابتكاري لصالح التطبيق البعدي, ووجودعلاقة ارتباطية إيجابية بين درجات التلاميذ في بطاقة تقييم الإنتاج الفني الابتكاري ودرجاتهم في بطاقة ملاحظة الأداء أثناء ممارسة الأنشطة الفنية, كما أشارت النتائج إلى أن الأنشطة الفنية القائمة على مدخل حل المشكلات مفتوحة النهاية لها تأثير إيجابي كبير على تنميةالتعبير الفني الابتكاري لدى تلاميذ مجموعة الدراسة. الكلمات المفتاحية: أنشطة فنية - مدخل حل المشكلات مفتوحة النهاية - التعبير الفني الابتكاري – المرحلة الإعدادية. |