الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى التعرف على فعالية برنامج تدريبي بأستخدام اللعب الموجه لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد، وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي ( مجموعة واحدة بإجراء قياس قبلي وبعدي على أفرادها) لتحقيق أهداف البحث، والحصول على عينة بلغت(8) أطفال من ذوي اضطراب التوحد لديهم قصور في المهارات الحياتية، وكانت أدوات البحث مقياس المهارات الحياتية، وبناء برنامج على اللعب الموجه، وانتهت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائياً بين القياس القبلي والبعدي لأفراد العينة على أبعاد مقياس المهارات الحياتية لصالح القياس البعدي ، وأوصى البحث ببعض التوصيات والمقترحات البحثية. الكلمات المفتاحية: اللعب الموجه، بعض المهارات الحياتية، أطفاال التوحد. |