الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تطوير الأنشطة اللاصفية بالمدارس الابتدائية بمحافظة الإسماعيلية فى ضوء مدخل إدارة المعرفة ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفى ، وتم استخدام الاستبيان كآداة لها ، حيث تم تطبيق الاستبيان على (175)مديراً ، (65) وكيلاً ،(257) معلماً . وقامت الباحثة بعرض أهمية ومجالات الأنشطة اللاصفية وجهود وزارة التربية والتعليم لتطوير الأنشطة اللاصفية بالمدارس الابتدائية والمعوقات التى تواجه الأنشطة اللاصفية ، وكذلك مفهوم مدخل إدارة المعرفة وأهدافه وعملياته ومتطلبات تطبيقه ودور إدارة المعرفة فى تطوير الأنشطة اللاصفية بالمدارس الابتدائية وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها : -أن ممارسات إدارة المعرفة لتطوير الأنشطة اللاصفية لم تتحقق بمستوى عالً لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية -توجد مجموعة من المشكلات التى تواجه تطوير الأنشطة اللاصفية بالمدارس الابتدائية منها ما هو خاص بالمشكلات البشرية والمشكلات المالية والمادية والمشكلات الإدارية والفنية واختتمت الباحثة الدراسة بتقديم تصور مقترح لتطوير الأنشطة اللاصفية بالمدارس الابتدائية بمحافظة الإسماعيلية فى ضوء مدخل إدارة المعرفة |