الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص في مجال البحث التربوي يعد السلوك الاجتماعي الإيجابي من القضايا ذات الاهتمام الأكبر؛ ويرجع ذلك جزئيا إلى الحاجة الماسة إلى التطوير في استيعاب القيم التي تتيح بناء مجتمعات ديمقراطية قوية. ونظرا لأن المرحلة التي يوجد بها الطلاب هي فترة عمرية مهمة بشكل خاص لفهم التطور الاجتماعي، فكان من المهم فحص العلاقة بين فترة الجامعة والسلوكيات الاجتماعية الإيجابية، حيث نجد أن الطلاب في هذه المرحلة يتم تزويدهم بفرص جديدة للانخراط في السلوكيات الاجتماعيَّة الإيجابيَّة، كما ينخرط عددٌ كبيرٌ منهم في الأنشطة التطوعية. (Carlo, et al., 2003) . كما ييعد أيضا أن الاهتمام بمرحلة الطفولة من الأمور الأهم للسُّلوك الاجتماعي الإيجابي من خلال تعزيز القيم الاجتماعيَّة لديهم وتعليمهم السلوكيات الاجتماعيَّة الإيجابيَّة من خلال الطابع الخاص بالوالدين أثناء التنشئة والطريقة نفسها ومعاملتهم عند تربيتهم من خلال فقد مشاعر الحزن، وتعزيز جانب السعادة والفرح والسرور لديهم وهو الدافع القوي للاجتهاد، ويتعلم الطفل في سنواته الأولى السلوكيات بشكل عام والسلوكيات الاجتماعيَّة الإيجابية على وجه الخصوص من خلال اكتسابه للسلوكيات وتعلمها من الأشخاص المقربين منه. ( Elisenberg, 2015) |