الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث الحالى قياس أثر بيئة تعلم إلكترونية مصممة فى ضوء معايير الجودة فى تنمية مفاهيم التعلم المتنقل ومهاراته والاتجاه نحو استخدامه لدى معلمي المرحلة الإعدادية، واستُخدم المنهج التجريبى والتصميم شبة التجريبى، وتكونت عينة البحث من (60) معلمًا ومعلمة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين: تجريبية, ضابطة، قوام كل مجموعة (30) معلمًا ومعلمة، وقد تعلمت المجموعة التجريبية باستخدام بيئة تعلم إلكترونية مصممة فى ضوء معايير الجودة، وقد تعلمت المجموعة الضابطة بطريقة المحاضرة والعروض التقديمية، وقد كشفت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى < 0.05 بين متوسطات درجات مُعلمى المجموعتين الضابطة، والتجريبية فى التطبيق البعدى للاختبار المعرفى، بطاقة الملاحظة، بطاقة تقييم المنتج، مقياس الاتجاه لصالح معلمى المجموعة التجريبية، وعلى ضوء هذه النتائج أوصى البحث بضرورة استخدام بيئة التعلم الإلكترونية للمعلمين. |