الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إستهدفت هذه الدراسة تقييم العوامل المؤثرة في اختيار الموزع للعلامة التجارية : دراسة مقارنة بين العلامات الوطنية والعلامات الخاصة بالتطبيق على الموزعين والعاملين بالمراكز التجارية. كما إعتمدت الدراسة على إستقصاء من خلال المقابلات الشخصية وأيضاً عبر الإنترنت لجمع البيانات. وقد بلغ عدد القوائم الصحيحة 242 قائمة، وتم استخدام تحليل المسار لاختبار فروض الدراسة من خلال برنامج (SPSS). وأشارت النتائج إلى عدم وجود فروق معنوية في آراء مفردات عينة الدراسة حول العوامل المؤثرة في اختيار الموزع للعلامة التجارية الوطنية والعلامة التجارية الخاصة وفقاً للمتغيرات الديموغرافية ، كما توصلت الدراسة إلى وجود ارتباط معنوي بين العوامل المؤثرة في اختيار الموزع للعلامة التجارية والعلامة التجارية الوطنية وبين العلامة التجارية الخاصة، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي بين العوامل المؤثرة في اختيار الموزع للعلامة التجارية( الصورة الذهنية للعلامة، العوامل المالية(تنشيط المبيعات)، خدمات ما بعد البيع، الخدمات الترويجية للمنتج) على العلامة التجارية الوطنية، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي بين العوامل المؤثرة في اختيار الموزع للعلامة التجارية ( الصورة الذهنية للعلامة، العوامل المالية(تنشيط المبيعات)، خدمات ما بعد البيع، الخدمات الترويجية للمنتج) على العلامة التجارية الخاصة. |