Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير برنامج محاكاة في بيئة تدريب الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات حل مشکلات معايير الجودة الإلكترونية لدى قيادات التربية والتعليم /
المؤلف
عرابي، أحمد إبراهيم عبدالسلام أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد إبراهيم عبدالسلام أحمد عرابي
مشرف / الغريب زاهر إسماعيل محمد
مشرف / عبدالعال عبدالله السيد
مناقش / أمين صلاح الدين أمين يونس
مناقش / منال صبحي علي البلقاسي
الموضوع
برنامج محاكاة. قيادات التربية والتعليم. الجودة الالكترونية. بيئة تدريب الذكاء الاصطناعي.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني ( 321 صفحة ) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
4/5/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 321

from 321

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات حل مشكلات معايير الجودة الإلكترونية لدى قيادات التربية والتعليم من خلال تطوير برنامج محاكاة في بيئة تدريب الذكاء الاصطناعي ، وتم استخدام منهج المسح الوصفي في الدراسة والتحليل، والمنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغير المستقل على المتغير التابع، وتكونت عينة البحث من السادة قيادات التربية والتعليم بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، وتمثلت أدوات البحث في القائمة المبدئية لمشكلات معايير الجودة الإلكترونية، والاستبانة للتعرف على مشكلات معايير الجودة الإلكترونية من وجهة نظر مختصي الجودة، والقائمة النهائية لمشكلات معايير الجودة الإلكترونية ، يتم من خلالها بناء برنامج المحاكاة في بيئة تدريب الذكاء الاصطناعي، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات حل مشكلات معايير الجودة الإلكترونية لدى قيادات التربية والتعليم، واختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات حل مشكلات معايير الجودة الإلكترونية لدى قيادات التربية والتعليم، وتوصل البحث إلى فاعلية برنامج المحاكاة في بيئة الذكاء الاصطناعي لاستخدامها في حل مشكلات معايير الجودة الإلكترونية لدى قيادات التربية والتعليم، ويوصي الباحث بضرورة تفعيل دور الذكاء الاصطناعي في تنمية العديد من المهارات لدي قيادات التربية والتعليم، وضرورة تنمية مهارات حل مشاكل معايير الجودة الالكترونية لدي جميع المهتمين والعاملين بالجودة.