Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تداعيات استخدام تطبيقات التحول الرقمى على جودة التعليم الثانوي السعودى :
المؤلف
القناوي، دانيه بنت نايف بن محسن.
هيئة الاعداد
باحث / دانيه بنت نايف بن محسن القناوي
مشرف / مجدى صلاح المهدى
مشرف / مروة بكر مختار
مناقش / مها عبدالباقى عبدالحافظ
مناقش / دينا على حامد
الموضوع
تكنولوجيا التعليم - السعودية. الوسائل التعليمية. التعليم - معالجة بيانات - السعودية.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني ( 146 صفحة ) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
بحث تكميلي دكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 146

from 146

Abstract

هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح يفعل من استخدام المعلمين لتطبيقات التعليم الثانوي لتحقيق جودة التعليم الثانوي داخل المملكة العربية السعودية، ويتفرع عن هذا الهدف مجموعة من الأهداف التالية:معرفة الاطار المفاهيمي لتطبيقات التحول الرقمي، والكشف عن التوجهات الفكرية لجودة التعليم الثانوي في المملكة العربية السعودية، والكشف عن واقع استخدام تطبيقات التحول الرقمي داخل المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية، ووضع مجموعة من الآليات التي تفعل من استخدام تطبيقات التحول الرقمي لتحقيق الجودة التعليمية داخل المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية توصلت الدراسة الحالية إلى مجموعة من النتائج منها: تسهم تطبيقات التحول الرقمي في التعليم فى تحديد العلاقة بين المعلمين وغيرهم في توزيع المهام وفق القدرات والمهارات الشخصية لكل معلم لذلك من الضروري اعتماد التحولات الرقمية في عملية اتخاذ القرار وتحسين الأداء التعليمي فى المؤسسات التعليمية، ضرورة نشر ثقافة التحول الرقمي في التعليم وذلك من أجل استمرار ارتفاع مستوى أداء العاملين والمعلمين بالمؤسسة التعليمية، تنوع أدور المعلمين في المدرسة في ظل التطورات العلمية والمعرفية التي يشهدها العصر الحالي، هذه الأدوار تتطلب أن يمتلك المعلم ومدير المدرسة سلوكاً تنظيمياً يساعده في القيام بإتقان المهارات الرقمية في التعليم.