الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص دف البحث إلى تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام البرنامج الإلكتروني، ولتحقيق ذلك تمَ استخدام المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي ذي المجموعتين التجريبية والضابطة ذات التطبيقين (القبلي والبعدي) لأدوات البحث المتمثلة في (اختبار مهارات الكتابة الإبداعية)؛ وذلك لاختبار صحة الفروض والإجابة عن أسئلة البحث، وقد تمثلت مجموعة البحث من تلميذات الصف الأول الإعدادي للعام الدراسى 2022-2023م، وقد طبق البحث على عينة قوامها (50) طالبة، وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,01) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الكتابة الإبداعية في اللغة العربية في كل مهارة على حدة لصالح المجموعة التجريبية؛ مما يؤكد فاعلية البرنامج القائم على إستراتيجية التعلم التوليدي في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لتلميذات الصف الأول الإعدادي، كما أشارت النتائج إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة(0,01) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الكتابة الإبداعية في اللغة العربية ككل لصالح المجموعة التجريبية ؛ مما يؤكد فاعلية البرنامج القائم على إستراتيجية التعلم التوليدي في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لتلميذات الصف الأول الإعدادي. الكلمات المفتاحية: البرنامج الإلكتروني- إستراتيجية التعلم التوليدي– الكتابة الإبداعية. |