![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي محاولة التعرف علي تأثير استخدام فصول جوجل الافتراضية (Google classroom) على المستوي المعرفي والمهاري في السباحة لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة بنها، واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين التجريبية والضابطة مع (قياس قبلي – قياس بعدي)، واشتمل مجتمع البحث على طلاب الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية – جامعة بنها، وبلغ قوام مجتمع البحث (1050) طالب؛ ثم قام الباحث باختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من مجتمع البحث، وبلغ قوام عينة البحث الأساسية (40) طالب تم تقسيمهم بالتساوي إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة قوام كلٍ منهما (20) طالب، وتم اختيار (15) طلاب كعينة استطلاعية من داخل مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية لإجراء المعاملات العلمية للاختبارات، وأشارت أهم النتائج إلي وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في المتغيرات قيد البحث (المستوي المعرفي - مستوي الأداء المهارى) لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية. |