Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التجريب في التقنيات الطباعية لدى التلاميذ الموهوبين لمرحله التعليم الأساسي لتنمية المشغولة الطباعية /
المؤلف
غندور ، أسماء جهاد محمد السيد
هيئة الاعداد
باحث / أسماء جهاد محمد السيد غندور
مشرف / السيدة محمد إبراهيم الور
مشرف / نهى مصطفى عبد العزيز
مشرف / محمود حسن العطيفى
مناقش / دعاء منصور أبو المعاطي محمد
مناقش / أيمن رمزي حبشي
تاريخ النشر
2024
عدد الصفحات
258ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

تتحدد مشكلة البحث في التساؤل التالي: -
1. إلى أي مدى يمكن تنمية المشغولة الطباعية للطفل الموهوب فنياٌ في مرحله التعليم الأساسي من خلال التجريب بتقنيات طباعه المنسوجات؟
2. إلي أي حد توجد فروق في المشغولة الطباعية للتلاميذ الموهوبين في مرحلة التعليم الاساسي قبل وبعد الوحدات الدراسية من خلال التجريب في التقنيات الطباعية
هدف إلى: يسعي هذا البحث للاستفادة من التجريب بالتقنيات الطباعية لتنميه المشغولة الطباعية للتلاميذ الموهوبين فنياٌ في مرحلة التعليم الأساسي من خلال الاتي:
1. التعرف على الفروق في المشغولة الطباعية للتلاميذ الموهوبين في مرحلة التعليم الأساسي قبل وبعد الوحدات التدريسية من خلال التجريب في التقنيات الطباعية
افترض هذا البحث أن توجد فروق داله إحصائياً بين متوسط الدرجات الكلية للتلاميذ الموهوبين بمرحلة التعليم الأساسي على مقياس تقدير تنمية المشغولة الطباعية باستخدام التجريب في التقنيات قبل وبعد الوحدات الدراسية لصالح التطبيق البعدي.
أداة القياس:
تصميم مقياس تقدير تنمية المشغولة الطباعية للتلاميذ الموهوبين بالتجريب في التقنيات الطباعية بواسطة الباحثة واستطلاع الرأي عليها
أشارت النتائج إلى:
أن أسلوب التجريب بالتقنيات الطباعية حقق فاعليه مع التلاميذ الموهوبين وقد أتضحت نتائج إيجابية أثبتت فاعلية البحث لعينه التجربة في تنميه المشغولة الطباعية لديهم.