الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتعزيز رضا المتعاملين مع التحول الرقمي بكلية التربية جامعة دمياط، وذلك من خلال التعرف على الإطار النظري والمفاهيمي لرضا المتعاملين عن التحول الرقمي، والاستفادة من أهم الخبرات العالمية المعاصرة في تعزيز رضا المتعاملين مع التحول الرقمي، والوقوف على درجة رضا المتعاملين مع التحول الرقمي بكلية التربية جامعة دمياط، واستخدمت الباحثة ثلاث استبانات كأداة لدراستها الميدانية، وقامت الباحثة بتطبيق الاستبانة الأولى على (37) عضو هيئة تدريس، والاستبانة الثانية على (450) طالبًا وطالبة، والاستبانة الثالثة على (40) إداريًا بالكلية، وتوصلت الدراسة إلى أن المتوسط العام للاستبانة الأولى حول درجة رضا أعضاء هيئة التدريس عن التحول الرقمي بدرجة رضا كبيرة، حيث بلغ المتوسط العام (2.46) وبوزن نسبى (82.14%)، والمتوسط العام للاستبانة الثانية حول درجة رضا الطلاب عن التحول الرقمي بدرجة رضا متوسطة، حيث بلغ المتوسط العام (2.19) وبوزن نسبى (73.10%)، كما جاء المتوسط العام للاستبانة الثالثة حول درجة رضا الإداريين عن التحول الرقمي بدرجة رضا متوسطة، حيث بلغ المتوسط العام (1.99) وبوزن نسبى (66.18%)، كما أسفرت نتائج الاستبانات الثلاثة عن وجود بعض المتطلبات اللازمة لتعزيز رضا المتعاملين مع التحول الرقمي بكلية التربية جامعة دمياط في مجالات (الموارد البشرية- التكنولوجية- المادية- الإدارية والتشريعية). |