Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور نظم المعلومات التسويقية في تحديد الإستراتيجيات التنافسية للفنادق المصرية /
المؤلف
قشطه، رفاء سمير أحمد عبدالعال.
هيئة الاعداد
مشرف / رفاء سمير أحمد عبدالعال قشطه
مشرف / محمد هانى بهى الدين موسى
مشرف / محمد عبدالفتاح زهرى عبدالنصيح
مناقش / محمود أحمد حمزة
مناقش / شريف جمال سعد سليمان
الموضوع
نظم المعلومات التسويقية. الإستراتيجيات التنافسية للفنادق المصرية.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (221 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - الدراسات الفندقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

الإستراتيجيات التنافسية هي التى توجه المؤسسة الفندقية علي المدي البعيد ويتم إختيار هذه الإستراتيجيات وفق المعلومات التى يتم الحصول عليها من نظم المعلومات التسويقية لذلك ظهرت الحاجه لدراسة هكذا موضوع من وجهه النظر الإدارية عموماً والتسويقية بوجه خاص وذلك لمعرفه عما إذا كانت نظم المعلومات التسويقية لها دور في تحديد الإستراتيجيات التنافسية ومعرفة نظم المعلومات التسويقية المتبعه في الفنادق ومعرفة الإستراتيجيات التى تتبعها الفنادق. هدفت الدراسة إلى معرفة دور نظم المعلومات التسويقية في تحديد الإستراتيجيات التنافسية للفنادق المصرية وذلك من خلال : التعرف نظم المعلومات التسويقية المتبعة في الفنادق وتحديد الإستراتيجيات التنافسية التى تتبعها الفنادق ومعرفة العلاقة بين نظم المعلومات التسويقية والإستراتيجيات التنافسية وتوضيح دور نظم المعلومات التسويقية في تحديد الإستراتيجيات التنافسية. إعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي كونه أحد مناهج البحث العلمي المستخدمة والتي تخدم أغراض الدراسة القائمة على تحليل مفاهيم، نظم المعلومات التسويقية، الإستراتيجيات التنافسية، والاستفادة من الأدب النظري والدراسات السابقة ذات العلاقة بالموضوع وذلك لمعرفة دور نظم المعلومات التسويقية في تحديد الإستراتيجيات التنافسية للفنادق المصرية.