Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مهارات التفكير الإيجابي كمتغيرات مٌنبئة بالصحة النفسية لدى عينة من معلمات مرحلة الطفولة المبكرة /
المؤلف
عبد السلام، هشام محمد عيد.
هيئة الاعداد
باحث / هشام محمد عيد عبد السلام
مشرف / سليمان محمد سليمان
مشرف / أحمد عكاشة علي
مشرف / سهي أحمد أمين نصر
مشرف / طه محمد مبروك
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
163 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/6/2023
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 175

from 175

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التنبؤ بالصحة النفسية من خلال مهارات التفكير الإيجابي لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة ، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التنبؤي وتكونت عينة الدراسة من (212) معلمة مرحلة الطفولة المبكرة وتم تطبيق مقياس: مهارات التفكير الإيجابي (إعداد: الباحث)، مقياس الصحة النفسية (إعداد: الباحث) ،وقد أشارت نتائج الدراسة الى أنه لا توجد فروق داله احصائياً بين متوسطات درجات معلمات مرحلة الطفولة المبكرة في الريف والحضر في استجاباتهم على مقياس الصحة النفسية ،لا توجد فروق داله احصائياً بين متوسطات درجات معلمات مرحلة الطفولة المبكرة في الريف والحضر في استجاباتهم على مقياس التفكير الإيجابي، توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مهارات التفكير الإيجابي والصحة النفسية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة، يمكن التنبؤ بالصحة النفسية من خلال مهارات التفكير الإيجابي لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة.
الكلمات المفتاحية : مهارات التفكير الإيجابي، الصحة النفسية ، معلمات مرحلة الطفولة المبكرة.