Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الممارسات الترويحية في الحد من السلوك العدواني لتلاميذ الحلقة الاولى من التعليم الاساسي بمحافظة سوهاج/
المؤلف
مناع، احمد حسين الدسوقي.
هيئة الاعداد
باحث / احمد حسين الدسوقي مناع
مشرف / سامية حسن حسين
مشرف / سوزان مصطفى متولي
مشرف / ايمان عبد العزيز عبد الوهاب
الموضوع
التربية البدنية للاطفال - الترفيه.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
88 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الترويح الرياضي
تاريخ الإجازة
11/2/2024
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - الترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 138

from 138

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على دور الممارسات الترويحية في الحد من السلوك العدواني لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة سوهاج, استخدم الباحث المنهج الوصفي بخطواته وإجراءاته لملائمته لطبيعة البحث, واشتملت أدوات البحث على مقياس السلوك العدواني لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي ومقياس الممارسات الترويحية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي, وتمثل مجتمع البحث من (288) تلميذ من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي بواقع (4) صفوف دراسية , تم اختيار عينة البحث بطريقة عشوائية قوامها (180) تلميذ من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي ببعض مدارس محافظة سوهاج, تم تقسيمهم الي (150) تلميذ لاجراء الدراسة الاساسية و (30) تلميذ لاجراء الدراسة الاستطلاعية , وتوصل الباحث إلى أن الممارسات الترويحية لها دور واضح في الحد من السلوك العدواني لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة سوهاج حيث أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية عكسية دالة إحصائياً بين الممارسات الترويحية والسلوك العدواني لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة سوهاج .