Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العسر القرائي وعلاقته بالمهارات الاجتماعية وتقدير الذات والأعراض الإكتائبية لدى ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية/
المؤلف
خليل، يوستينا سمير مرعي.
هيئة الاعداد
باحث / يوستينا سمير مرعي خليل
مشرف / أيمن حلمي عويضة
مشرف / أماني غريب عبدالعزيز
مناقش / حسن مصطفى عبدالمعطي
مناقش / عبدالحميد عبدالعظيم رجيعة
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
ب-ط، 121 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
18/10/2023
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - صحة نفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 139

from 139

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن علاقة العسر القرائي بالمهارات الاجتماعية وتقدير الذات والأعراض الإكتائبية لدى ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية وفي سبيل ذلك تم إجراء دراسة على عينة مكونة من 100 تلميذ وتلميذة، وتم معالجة البيانات إحصائياً باستخدام معامل الارتباط بيرسون والمتوسطات الحسابية واختبار ت وكشفت النتائج أن هناك علاقة وثيقة بين العسر القرائي وكل من المهارات الاجتماعية وتقدير الذات والأعراض الإكتائبية لدى ذوي صعوبات التعلم، وانتهت الباحثة بتقديم توصيات زمقترحات للمعلمين وأولياء الأمور والباحثين.