Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إرشادى نفسى رياضى لمواجهة المشكلات السلوكية لدى التلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم بمدارس التربية الفكرية/
المؤلف
حسانين، طارق أحمد جمعه.
هيئة الاعداد
باحث / طارق أحمد جمعه حسانين
مشرف / طارق محمد بدر الدين
مشرف / هدى محمد عوض الألفى
مناقش / عماد سمير محمود
الموضوع
التربية البدنية للاطفال المعوقين.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
104 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس الرياضي
تاريخ الإجازة
8/2/2024
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - العلوم التربوية و النفسية و الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 228

from 228

المستخلص

يهدف البحث إلي تصميم برنامج إرشادى نفسى رياضى لمواجهه المشكلات السلوكية لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم بمدارس التربية الفكرية، وقد أستخدم الباحث المنهج التجريبي بالتصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة، وقد إتبع الباحث تصميم القياس (القبلي ــ البعدي) لمجموعة البحث، وتم إختيار عينه البحث بالطريقه العمدية من التلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم وبلغ عددهم (120) تلميذ تتراوح أعمارهم ما بين (9-12) عام ، تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلي (30) تلميذ للدراسة الأساسية و(50) تلميذ للدراسة الإستطلاعية،وقد تم إستخدام مقياس المشكلات السلوكية للتلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم ( إعداد الباحث) كأداة للبحث ، و قد توصل البحث أن البرنامج المقترح للارشاد النفسي الرياضي يؤثر ايجابياً علي المشكلات السلوكية للتلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم بمدارس التربيه الفكرية ، ويوصي البحث بتطبيق البرنامج الإرشادى النفسى الرياضى قيد البحث لمواجهه المشكلات السلوكية لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم .