الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ”تهدف هذه الدراسة إلى وضع تصور أو بناء منهاج مقترح للسباحة بكلية التربية الأساسية جامعة الكويت فى ضوء معايير الجودة والاعتماد, حيث استخدم الباحث المنهج الوصفى، وتم اختيار العينة بالطريقة العمدية العشوائية وعددها (11) عضو هيئة تدريس، من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الأساسية جامعة الكويت والبالغ عددهم الكلي للعينة الأساسية (11) عضو هيئة تدريس، بنسبة 34.4 ٪ من مجتمع البحث الكلى للعام الجامعى 2022/ 2023م.وقد أسفرت نتائج الدراسة الى وضع تصور أو بناء مقترح لمنهاج السباحه للفرق الدراسية الثلاثة بكلية التربية الأساسية جامعة الكويت، وذلك من خلال تحديد (الأهداف العامة – النتائج التعليمية المستهدفة - المحتوى العلمى – أساليب وطرق واستراتيجيات التدريس – أساليب ووسائل التقويم) لكل مقرر دراسى قيد البحث.وفى ضوء النتائج يوصى الباحث بجراء مزيد من الدراسات التى ضع تصورات أو مقترحات لبناء مناهج السباحة خاصة وجميع مقررات التربية الأساسية بدولة الكويت والوطن العربى عامة.توفير الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لتدريس مناهج السباحه للفرق الدراسية المختلفة بكليات التربية الأساسية فى ظل متطلبات المعايير الاكاديميه القياسيه.- استخدام الأوراق الدراسية والأبحاث والتكليفات والاختبارات الشفهية والعملية والتحريرية لتقييم النتائج التعليمية المستهدفة لمقررات السباحه للفرق الدراسية الأربعة.- تفعيل قنوات الاتصال بين أعضاء هيئة التدريس ومسئولي وحدات ضمان الجوده والاعتماد بالجامعات الكويتية والعربية.- اعادة النظر في توزيع الساعات التدريسيه لمنهاج السباحه داخل بعض اللوائح لبعض كليات التربية الأساسية بدولة الكويت.اعادة النظر في بناء وصياغة التوصيفات الخاصه بمناهج السباحه بدولة الكويت، تبعا للنقاط التي تم التوصل اليها كتشخيص استرشادى. |