Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اتجاهات الخبراء نحو تطبيق معايير التربية الإعلامية في المضمون المقدم بقنوات الأطفال الفضائية /
المؤلف
حسين، إيمان كمال عيد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان كمال عيد حسين
مشرف / محمد زين عبدالرحمن
مشرف / هاني نادي عبد المقصود
مناقش / مها محمد فتحى
الموضوع
القنوات التلفزيزنية الفضائية.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
263 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
27/12/2023
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - الإعلام التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 284

from 284

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الخبراء نحو تطبيق معايير التربية الإعلامية في المضمون المقدم بقنوات الأطفال الفضائية، ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام منهج المسح الإعلامي، باستخدام استمارة استبانة على عينة مؤلفة من(200) مفردة، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، أهمها: وجود علاقة ارتباطية طردية ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات الخبراء نحو تطبيق معايير التربية الإعلامية ومضمون قنوات الأطفال الفضائية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد عينة الدراسة في اتجاهاتهم نحو تطبيق معايير التربية الإعلامية في المضمون المقدم بقنوات الأطفال الفضائية وفق متغير النوع لصالح الذكور، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد عينة الدراسة من الخبراء في رؤيتهم لدرجة تأثير قنوات الأطفال الفضائية في الأطفال تعزى لمتغير النوع والتخصص، كما كشفت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد عينة الدراسة في رؤيتهم لمدى تحقيق قنوات الأطفال معايير التربية الإعلامية في المضامين المختلفة المقدمة للأطفال تعزى لمتغير النوع والتخصص.