الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى قياس أثر المحاكاة الإلكترونية لاستديو تليفزيوني في تنمية مهارات الإخراج لدى طلاب الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنيا للعام الدراسي 2024/2023م، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي معتمدة على عينة عددها (57) طالبًا وطالبة من طلبة الفرقة الثالثة شعبة إذاعة وتليفزيون قسم الإعلام التربوي، مقسمة إلى مجموعتين متكافئتين: مجموعة تجريبية عددها (30) طالبًا وطالبة، ومجموعة ضابطة عددها (27) طالبًا وطالبة، وتمثلت أدوات القياس في اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات الإخراج التليفزيوني، وبطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية لمهارات الإخراج التليفزيوني المتمثلة في (مهارة الإعداد، والمهارة الفنية والإبداعية، ومهارة التنفيذ والعرض)، وتوصلت الدراسة إلى نتائج أهمها: الأثر الإيجابي لبيئة المحاكاة الإلكترونية لاستديو تليفزيوني في تنمية مهارات الإخراج لدى مجموعة الدراسة التجريبية حيث بلغ حجم الاثر في تنمية الجوانب المعرفية لكوهين (12.672)، كما بلغ حجم الأثر في تنمية الجوانب الأدائية لكوهين (6.835)، وهي تعتبر حجم أثر كبير يبين مدى التأثير المرتفع الناتج عن التدريب داخل بيئة المحاكاة الإلكترونية لاستديو تليفزيوني في تنمية مهارات الإخراج التليفزيوني لدى مجموعة الدراسة التجريبية، وتوصي الدراسة بأهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة في تنمية مهارات إعلامية أخرى لدى طلاب الإعلام التربوي. |