Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الدمج بين الممارسة (الموزعة / المركزة) في بيئة تعلم الكترونية قائمة على التعلم بالإيماءات وأثرها في تنمية مهارات معالجة الصور الرقمية /
المؤلف
الغزولى، آية غريب لبيب عطية.
هيئة الاعداد
باحث / آية غريب لبيب عطية الغزولى
مشرف / محمد محمود زين الدين
مشرف / رشا محمد الجمال
مشرف / إيمان أحمد الغزاوى
مناقش / عمرو جلال الدين أحمد علام
مناقش / منى عبد المنعم فرهود
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
487 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
7/12/2023
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 487

from 487

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات معالجة الصور الرقمية لدي الطلاب باستخدام الممارسة (الموزعة / المركزة) في بيئة تعلم الكترونية قائمة على التعلم بالإيماءات، والكشف عن اثر استخدام الممارسة (الموزعة /المركزة) في بيئة الكترونية قائمة على التعلم بالإيماءات في تنمية كلاً من الجانب المعرفي والجانب المهاري لمهارات معالجة الصور الرقمية لدي الطلاب، تكونت عينة البحث من مجموعة واحدة من (90) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية، شعبة تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد، واعتمد البحث على ثلاث مجاميع تجريبية متساوية، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة من إعداد الباحثة، قامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام SPSS وتوصلت إلى النتائج التالية: يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (0,05) بين متوسطي درجات القياس القبلي والبعدي للمجموعات التجريبية الثلاثة في الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لمهارات معالجة الصور الرقمية، لصالح القياس البعدي، المجموعة التجريبية (الأولي)، وقد أوصى البحث بضرورة استخدام الممارسة (الموزعة/ المركزة) القائمة على الإيماءات لتنمية مهارات معالجة الصورة الرقمية.