Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
النمذجة البنائية للعلاقات السببية بين التعقل وتنظيم الذات والحكمة والإحتراق النفسي لدى عينة من معلمي ذوي الإحتياجات الخاصة /
المؤلف
امين، نهال مصطفي فتحي.
هيئة الاعداد
باحث / نهال مصطفي فتحي امين
مشرف / هبه بهي الدين ربيع
مشرف / شيماء شكري خاطر
مشرف / لا يوجد
الموضوع
المعوقون - تعليم. المعوقون - علم النفس. المعوقون - رعاية وعلاج.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
165 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التطبيقي
تاريخ الإجازة
11/12/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية الاداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية الي بناء نموذج يوضح العلاقات السببية بين متغيرات(التعقل وتنظيم الذات والحكمة والاحتراق النفسي) والتعرف علي الفروق بين معلمي ومعلمات ذوي الاحتياجات الخاصة في كل متغيرات الدراسة(التعقل وتنظيم الذات والحكمة والاحتراق النفسي).
واشارت نتائج الدراسة الي ان معاملات تحليل المسار للنموذج البنائي له تاثير مباشر موجب دال احصائيا للتعقل علي تنظيم الذات ووجود تاثير مباشر موجب دال احصائيا للتعقل علي الحكمة، بالاضافة الي وجود تاثير مباشر سلبي دال احصائيا للتعقل علي الاحتراق النفسي، كما اوضحت النتائج ايضا وجود تاثير مباشر سلبي دال احصائيا لتنظيم الذات علي الاحتراق النفسي، كما اشارت الي وجود تاثير سلبي مباشر دال احصائيا للحكمة علي الاحتراق النفسي.