الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلي التحقق من فاعلية استخدام نموذج Wenning الاستقصائي المدعوم ببعض الوسائط في تدريس مادة العلوم لتنمية متعة التعلم والتحصيل لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي، ولتحقيق هذا الهدف سعي البحث للإجابة عن السؤال الرئيس التالي : ما فاعلية استخدام نموذج Wenning الاستقصائي المدعوم ببعض الوسائط في تدريس مادة العلوم لتنمية متعة التعلم والتحصيل لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي؟، وتكونت عينة البحث من ستّين تلميذاً من تلاميذ الصف السادس الإبتدائي بمدرستي ( الإمام محمد عبده الإبتدائية، الإمام محمد متولي الشعراوي الإبتدائية التابعتين لإدارة غرب المنصورة التعليمية)، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين؛ الأولي: مجموعة تجريبية : وتشتمل علي ثلاثين تلميذاً يدرسون وحدة ””مكونات الغلاف الجوي”” وفقاً لنموذج Wenning الاستقصائي المدعوم ببعض الوسائط، والثانية: مجموعة ضابطة: وتشتمل علي ثلاثين تلميذاً يدرسون وحدة ””مكونات الغلاف الجوي”” وفقاً للطريقة المعتادة، وقد قامت الباحثة بإعداد مادتى المعالجة التجريبية المتمثلة في: ””دليل المعلم، وكراسة النشاط، بالإضافة إلي إعداد أداتى البحث المتمثلة في: ””مقياس متعة التعلم، والاختبار التحصيلي””، وقد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية استخدام نموذج Wenning الاستقصائي المدعوم ببعض الوسائط في تدريس مادة العلوم لتنمية متعة التعلم والتحصيل لدي تلاميذ الصف السادس الإبتدائي، وفي ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة بعض التوصيات، والبحوث المقترحة. وقد اشتمل البحث علي خمسة فصول متضمنة : ملخصاً باللغة العربية ثم ملخصا باللغة الإنجليزية، وأَحَدَ عشرَ مُلْحَقاً، وتسعة عشر جدولاً، وخمسة أشكال، وثمانية وخمسين مرجعاً باللغة العربية، واثنين وثلاثين مرجعاً باللغة الأجنبية. |