Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الطفو الأكاديمي وعلاقته بأساليب التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
احمد، نجوان حمدي عمر
هيئة الاعداد
باحث / نجوان حمدي عمر احمد
مشرف / نجوى أحمد عبد الله واعر
مشرف / / حمودة عبد الواحد حمودة
مناقش / / حمودة عبد الواحد حمودة
الموضوع
التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية علم النفس التربوي.
عدد الصفحات
95 ص.؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
الناشر
تاريخ الإجازة
22/10/2023
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 108

from 108

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تعرف العلاقة بين الطفو الأكاديمي وأساليب التعلم (السطحي ، العميق) لدى طلاب المرحلة الثانوية ، و تكونت عينة الدراسة الأساسية من (500 طالب وطالبة) من طلاب المرحلة الثانوية بندينة الخارجة، بمتوسط عمر قدره (16.5) سنة وانحراف معياري قدره (0.123)، طبقت عليهم أدوات الدراسة المتمثلة في مقياس الطفو الأكاديمي (إعداد الباحثة)، ومقياس أساليب التعلم المطور من قبل Bigg(2004) ترجمة أحلام دسوقي (2019)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين أساليب التعلم (السطحي ، العميق) والطفو الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية.
الكلمات المفتاحية: الطفو الأكاديمي ، أساليب التعلم ، طلاب مرحلة الثانوية