الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى تعرف العلاقة بين الطفو الأكاديمي وأساليب التعلم (السطحي ، العميق) لدى طلاب المرحلة الثانوية ، و تكونت عينة الدراسة الأساسية من (500 طالب وطالبة) من طلاب المرحلة الثانوية بندينة الخارجة، بمتوسط عمر قدره (16.5) سنة وانحراف معياري قدره (0.123)، طبقت عليهم أدوات الدراسة المتمثلة في مقياس الطفو الأكاديمي (إعداد الباحثة)، ومقياس أساليب التعلم المطور من قبل Bigg(2004) ترجمة أحلام دسوقي (2019)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين أساليب التعلم (السطحي ، العميق) والطفو الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية. الكلمات المفتاحية: الطفو الأكاديمي ، أساليب التعلم ، طلاب مرحلة الثانوية |