الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تحديد مهارات الكتابة الإبداعية المناسبة لدى تلميذات الصف الثانى الإعدادية.عينة البحث: مجموعة تجريبية واحدة من تلميذات الصف الثانى الإعدادى، بلغ عددهن 35 تلميذة.أدوات البحث: قامت الباحثة بـ- بناء قائمة بمهارات كتابة القصة واختبار لقياس تلك المهارات ودليل المعلم لتدريس تلك المهارات وعرضهم على المحكمين للوصول إلى صورتهم النهائية.- إجراءات البحث:- تطبيق الاختبار على مجموعة البحث قبليًا.- تدريس موضوعات القصة باستخدام فنية ”دى بونو” لقبعات التفكير الستة.- تطبيق الاختبار بعديًا على مجموعة البحث.- رصد البيانات وتحليلها إحصائيًا، وتحليلها كميًا وكيفيًا.- التوصل للنتائج وتفسيرها، وتقديم التوصيات والمقترحات. نتائج البحث: فاعلية التصور المقترح القائم على قبعات التفكير الستة فى تنمية مهارات كتابة القصة لدى تلميذات الصف الثانى الإعدادية. |