الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى إلى التعرف على ﺃثر نمطى الأنشطة الفردى والتشاركى ببيئة التعلم المصغر النقال وﺃثرهما في تنمية مهارات إنتاج الواقع المعزز لدى طلاب كلية التربية جامعة المنصورة، واستخدمت الباحثة منهج البحث الوصفى والمنهج التجريبى، وهذا من خلال تطبيق نموذج الجزار (2014)، وقد تكونت عينة البحث من (60) طالب وطالبة من طلاب كلية التربية جامعة المنصورة (شعبة بيولوجى)، وتم تقسيمهم ﺇلى مجموعتين تجريبيتين بواقع(30) طالب وطالبة لكل مجموعة، وتمثلت أدوات البحث في (ﺇختبار تحصيلى – بطاقة ملاحظة – بطاقة تقييم المنتج النهائي)، وطبقت أدوات الدراسة قبلياً وبعدياً على المجموعات، وتم إخضاعهم للمعالجة التجريبية، وﺇجراء التحليل اﻹحصائى للبيانات، وتوصلت نتائج البحث ﺇلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى α ≥ 0.05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي تعلمت ببيئة التعلم المصغر النقال القائمة على نمط الأنشطة التشاركى، وذلك في كلاً من (ﺇختبار تحصيلى – بطاقة ملاحظة – بطاقة تقييم المنتج النهائي)، وانتهى البحث بتقديم مجموعة من التوصيات، مثل أهمية توظيف الواقع المعزز في العملية التعليمية. |